المزيد
الآن
"أزمة البام".. لعبة شد الحبل مستمرة بين بنشماش و "المعارضة"
سياسة

"أزمة البام".. لعبة شد الحبل مستمرة بين بنشماش و "المعارضة"

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

يبدو أن  عنوان مسلسل" صراع العروش" الشهير، بات صالحا لنعث ما يعيشه البيت الداخلي لحزب الاصالة والمعاصرة، إذ أصدر من جديد الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، قررا يقضي بعزل أعضاء من عضوية المكتب الفيدرالي وإحالتهم على لجنة أخلاقيات الحزب.

وقال بنشماش في قراره، إنه تم تجريد عدد من أعضاء الحزب هم، جمال هاشم، سرحان لحرش، هشام عيروض، فتاح أخياط، حميد نهري، الذين ثبت قيامهم بأفعال أو ممارسات مخلة بسمعة الحزب ومصداقيته من عضويتهم في المكتب الفيدرالية، وإحالة ملفاتهم على لجنة التحكيم والأخلاقيات بناء على مقتضيات المادة 59 من النظام الداخلي.

وأضاف في بلاغ وقع باسمه، أن "رئيس المكتب الفيدرالي السابق محمد الحموتي المعين بموجب تفويض من الأمين العام، سبق أن عين عددا من الأعضاء لعضوية المكتب الفيدرالي دون استشارة أو طلب رأي الأمين العام، وتمتيعهم بالعضوية في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب"، وبحسبه دائما "يعتبر تطاولا على اختصاصات الأمين العام الواردة في مقتضيات المادة 42 من النظام الأساسي، والتي تعطي للأمين العام حق تعيين 26 عضوا ضمن تركيبة المكتب الفيدرالي".

وسجل ذات المصدر، أن "هذه الممارسة تتنافى مع مقتضيات القوانين التنظيمية للحزب، وتضرب واجب المسؤولية والثقة، وقواعد الشرعية المؤسساتية والأخلاقية".

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع