المزيد
الآن
اعتقال نبيل القروي أحد أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية
دولي

اعتقال نبيل القروي أحد أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية

دوزيم مع وكالاتدوزيم مع وكالات

أوقفت السلطات التونسية، أمس الجمعة، نبيل القروي، أحد أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك قبل 3 أسابيع من موعد إجراء الاستحقاق الرئاسي التونسي.

وتحدثت مصادر إعلامية، على أنه تم اعتقال  مؤسس قناة "نسمة" التلفزيونية وأحد أبرز المرشـحين،  في طريقه للعودة إلى العاصمة تونس بعد صدور قرار قضائي اليوم الجمعة بسجنهعلى خلفية قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي وغسيل أموال، بعد شهر ونصف من توجيه نفس التهم إليه.

وأكدت وزارة الداخلية التونسية توقيف القروي في بيان جاء أنه "تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس ضد نبيل القروي، تولى فريق تابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة 23 آب/أغسطس على مستوى الطريق السيارة تونس باجة إيقاف المعني بالأمر".

وأضاف البيان أن القروي "امتثل للوحدات الأمنية التي تولت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات وإيداعه السجن المدني بالمرناقية".

وتمكّن نبيل القروي في السنوات الأخيرة من نحت صورة رجل الأعمال الناشط في المجال الخيري بتوزيعه اعانات للعائلات والأشخاص الذين يعانون الفقر في المناطق الداخلية من البلاد.

وأفاد المسؤول في حزب "قلب تونس" أسامة خليفي، الذي ينتمي إليه القروي، إن رجال الشرطة اعتقلوا المرشح على الطريق المؤدي إلى باجة شمال غرب تونس.

وقال خليفي لـ"فرنس برس": "قطعت 15 سيارة تابعة للشرطة الطريق وهرعت نحو سيارة نبيل القروي قبل أن يطلب منه رجال شرطة مسلحون وباللباس المدني أن يرافقهم، موضحين أن لديهم تعليمات بتوقيفه".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع