المزيد
الآن
الأطباء يخرجون بالأسود في مسيرة "الحداد" الإثنين المقبل بالرباط
وطني

الأطباء يخرجون بالأسود في مسيرة "الحداد" الإثنين المقبل بالرباط

دوزيمدوزيم

بعد أشهر من المسيرات والإضرابات، تتواصل احتجاجات الأطباء بعد إعلان النقابة الوطنية لأطباء القطاع العام، الخروج في مسيرة احتجاجية جديدة، يوم الاثنين المقبل، بالرباط من وزارة الصحة إلى البرلمان، احتجاجا على "عدم استجابة" الحكومة لملفها المطلبي.

المسيرة المقبلة التي أعلنت النقابة أن الأطباء سيرتدون خلالها وزرات سوداء، تأتي حسب بلاغ لها، للتنديد بـ"التجاهل الحكومي لمطالب الأطباء"، وهو ما يطرح حسب المصدر ذاته، "التساؤل حول وجود نية حقيقية لدى الحكومة لتفعيل مخرجات الحوار، وهو ما يعطي مشروعية لاستمرار نضال الأطباء الذين يرفضون اليوم كما الأمس أن يكونوا ضحية لتجاذبات داخل الأغلبية الحكومية".

وتأتي المسيرة التي أطلق عليها الأطباء، "مسيرة الحداد"، في سياق الغليان الذي يعيشه القطاع الصحي منذ أشهر، حيث لم تفض اجتماعات الهيئة النقابية والوزارة الوصية على القطاع إلى اتفاق، وهو ما دفع بالأطباء إلى اتخاذ خطوات تصعيدية وصلت حد تقديم أطباء لاستقالات جماعية بعدد من مناطق المملكة.

ويحمل الملف المطلبي للأطباء مجموعة من المطالب، على رأسها، تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته لكل الدرجات وإضافة درجتين فوق درجة خارج الإطار، علاوة على تحسين ظروف اشتغال العاملين في القطاع الصحي العمومي وصرف مستحقات تعويضة  بالإضافة إلى تحسين ظروف الاشتغال واستقبال المواطن. 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع