المزيد
الآن
البوليساريو تختطف منسق المبادرة الصحراوية للتغيير المعارضة بتندوف
الصحراء المغربية

البوليساريو تختطف منسق المبادرة الصحراوية للتغيير المعارضة بتندوف

ع.ع.ع.ع.
آخر تحديث

أعلنت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الإثنين، عن اختطاف أحد منسقي "المبادرة الصحراوية للتغيير" المعارضة لقيادة البوليساريو، من مخيمات تندوف.

الأمر يتعلق بمولاي آبا، تقول الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، والذي كان يشتغل كمنسق للمبادرة الصحراوية للتغيير في مخيمات اللاجئين.

وحملت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، في تغريدة لها على تويتر، قادة البوليساريو كامل المسؤولية، محذرة من عواقب هذا العمل الذي وصفته بـ "البغيض."

المحامي والخبير في قضية الصحراء نوفل البعمري ربط بين اختطاف مولاي آبا ودعوته السابقة لتنظيم وقفة امام مفوضية غوث اللاجئين بالرابوني، قائلا إن الاختطاف ناجم عن نشاطه القوي داخل المخيمات ورفضه لسياسة الجبهة داخل المخيمات.

وأشار البعمري إلى أن مولاي آيا يعتبر واحدا من النشطاء الذي قادوا الاحتجاجات الاخيرة للمطالبة بضمان حرية التنقل.

وجاء هذا الإختطاف في أعقاب إعلان  المبادرة الصحراوية من أجل التغيير  يوم الأحد الماضي، عن إنضمام سلسلة من الكوادر والشخصيات لها.

وكشفت المبادرة في تدوينة مقتضبة، أن المنضمين إليها الأسبوع الماضي مسؤولون سابقون في الإدارة وأعضاء من الجالية  الصحراوية في موريتانيا، بالإضافة إلى افراد من الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وأبرزت المبادرة ان جملة الإنضمامات إليها جاءت في أعقاب ما شهدته مخيمات تندوف من مظاهرات ضدا في تقييد حرية الحركة والتنقل في تندوف، وكذا نتيجة لإستعمال جبهة البوليساريو للقوة في مواجهة المحتجين.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع