المزيد
الآن
الجامعة المغربية تراسل رئيس الكاف وتحتج بقوة على تحكيم مباراة بركان والزمالك
كرة القدم

الجامعة المغربية تراسل رئيس الكاف وتحتج بقوة على تحكيم مباراة بركان والزمالك

ع.ع.ع.ع.

وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  الإثنين، رسالة إحتجاجية إلى رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص الأخطاء التحكيمية التي عرفتها مباراة إياب نهائي كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بين نادي الزمالك المصري وفريق نهضة بركان المغربي.

وجاء في الرسالة أن المباراة شهدت أخطاء تحكيمية "جسيمة"، بسبب سوء تقدير الحكم الاثيوبي الإثيوبي باملاك تيسيما وبسبب سوء تطبيقه للقوانين خلال المباراة النهائية.

وقالت الرسالة إن الحكم أساء فهم وتطبيق القوانين خلال ضربات الجزاء، التي حسمت نتيجة المباراة النهائية، إذ غادر حارس الزمالك خط المرمى قبل لمس لاعب نهضة بركان للكرة، بينما كان عليه أن يبقى وراء الخط وبين قائمي المرمى حتى يلمس مُنفذ ضربة الجزاء الكرة.

وقالت الرسالة إنه وبعد مراجعة ضربة الجزاء بتقنية "الفار"، قرر الحكم إعادة تنفيذ ضربة الجزاء دون توجيه بطاقة صفراء الحارس، "وهو سوء فهم وتطبيق لقوانين اللعب، ويعتبر خطأ تقنيا،" خصوصا وأن الحارس كانت لديه بطاقة صفراء أولى .

واعتبرت الجامعة الملكية لكرة القدم أن هذا خطأ تقني، حيث تم السماح للاعب كان عليه أن يتعرض للطرد، بمتابعة اللعب والمشاركة في ضربات الجزاء التي حسمت نتيجة لقاء الإياب من المباراة النهائية.

وكان الحارس المصري محمود عبد الرحيم جنش، قد تلقى البطاقة الصفراء بعد اعتدائه على بكر الهلالي في المباراة، وهو اعتداء كان يستوجب الطرد في حركة لا رياضية، كما كان يستحق البطاقة الصفراء بعد مغادرته لخط المرمى عند تنفيذ ضربات الجزاء، إذ اكتفى الحكم الاثيوبي، بالأمر بإعادة تنفيذ ضربة الجزاء الثانية لبركان دون انذار الحارس.

بالوثيقة.. الجامعة تحتج على تحكيم مباراة الزمالك ونهضة بركان

السمات ذات صلة

آخر المواضيع