المزيد
الآن
سياسة

الطالبي العلمي: الحكومة متماسكة والمواقف الحزبية لا تؤثر على عملها

دوزيمدوزيم

قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إن الأغلبية الحكومية تجتمع كلما وقع خلاف بين مكونتاها من أجل معالجة الأمر، مشيرا أن من لديه اعتقادات  أو انطباعات أخرى، فنحن غير مسؤولين عنها، كون الحكومة تناقش كل النقط.

وأضاف الطالبي العلمي في معرض جوابه ببرنامج "مباشرة معكم"، عن سؤال حول تماسك الائتلاف الحكومي،  أن من حق كل شخص التعبير عن آراءه ومواقفه الحزبية بعيدا عن الحكومة والهياكل المؤسساتية الأخرى، ومبرزا أن هذا لا يؤثر على عمل الحكومة، كون تدارس الملفات والقضايا المطروحة يتم عبر آلياتها 

واعتبر العلمي في الحلقة المخصصة للوقوف عند حصيلة عامين من عمل الحكومة، أن الحكومة لو لم تكن متماسكة لسقطت، كاشفا أن اليوم هناك استكمال البناء المؤسساتي، حيث فتحت أوراش كبرى، ستغير منظومة الاشتغال بشكل أكبر، ومن الطبيعي أن تكون له كلفة، وهنا تكمن صعوبة الأمر.

وأورد وزيرالشباب والرياضة في حديثه، أن الحكومة لم تقغل تنفيذ برنامجها الحكومي، وتلتزم بتنزيله إجراء بإجراء. وزاد أن هناك لجنة وزارية تتكفل بهذه الملفات لمتابعة البرامج التي التزمنا بها.  

وأضاف العلمي، أن الحكومة واعية بالمشاكل القطاعية المطروحة، "غير أن في مقابل الطموحات الكبيرة، هناك عائق الإمكانيات المطروحة"، كما وقف الوزير في حديثه عند الأرقام التي حققتها الحكومة خلال السنتين الماضيتين. 

المزيد عن مداخلة العلمي في الفيديو التالي:

السمات ذات صلة

آخر المواضيع