المزيد
الآن
المدير التقني لجامعة الملاكمة لـ2M.ma: حولنا بوصلة اهتماماتنا نحو التكوين
رياضة

المدير التقني لجامعة الملاكمة لـ2M.ma: حولنا بوصلة اهتماماتنا نحو التكوين

وقعت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة الأسبوع الماضي اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأذربيجانية بغية الاستفادة من خبرات الأخيرة في مجال الملاكمة، على اعتبار تاريخها الكبير في هذه الرياضة.


المدير التقني الوطني، منير البربوشي، أوضح في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية، أن هذه الاتفاقية التي وقعتها الجامعة المغربية تدخل في إطار رغبتها في زرع ثقافة التكوين بالمغرب، مشيرا إلى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد توقيع اتفاقية أخرى مع الاتحاد الفرنسي للعبة.


وأضاف المدير التقني الوطني أن الملاكمة أضحت رياضة تعتمد بشكل كبير على الموهبة، وهو ما يفرض التنقيب على المواهب في سن صغير بغية تكوينها وتجهيزها للاستحقاقات التي تنتظرها في سن الكبار.


وأكد البربوشي أن الإدارة التقنية الوطنية تعمل منذ عامين على مشروع يمتد لـ8 سنوات، حيث تم إنشاء مدرسة وطنية تهتم بالتنقيب على المواهب في سن الصغار بغية تحضيرها لتكون بطلة للمغرب في فئة الفتيان، بطلة لإفريقيا في فئة الشبان، وقادرة على تحقيق إنجازات كبيرة في فئة الأمل، مضيفا في ذات السياق أن هؤلاء الأبطال سيستفيدون من 400 يوم من التحضير سيتم تقسيمها سنويا على شكل معسكرات إعدادية. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع