المزيد
الآن
الوفي تكشف عن حصيلة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة
بيئة

الوفي تكشف عن حصيلة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة

دوزيمدوزيم

عقدت لجنة القيادة المكلفة بتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، بالرباط، اجتماعها الرابع الذي خصص بالأساس لجرد حصيلة منجزاتها.

ووفق الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية  ذكرت الوفي، بالمنجزات التي حققها المغرب منذ اعتماد دستور 2011، الذي يكرس حق المواطن في بيئة سليمة، والمصادقة على القانون-الإطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة ودخوله حيز التنفيذ، بالإضافة إلى اعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

كما سلطت الضوء على التزام المغرب الراسخ بمواصلة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مذكرة باعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030، وفق التوجيهات المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، اعتمادا على مقاربة تشاركية وتشاورية مع كافة القطاعات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص، حددت بوضوح المرجعيات الدستورية والقانونية لبلوغ أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030.

وأشارت الوفي، في هذا الصدد، إلى مصادقة مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2.19.452 المتعلق بتنظيم اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة، مبينة أن هذا المشروع يروم تعويض المرسوم رقم 2.17.655 المتعلق بإحداث اللجنة الاستراتيجية للتنمية المستدامة، بشكل يتم معه إحداث منظومة للحكامة لانخراط مختلف الفاعلين المعنيين، قصد ضمان تنسيق وتتبع وتنفيذ استراتيجية 2030.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع