المزيد
الآن
بعد غياب سنتين عن الملاعب.. الشماخ يعلن اعتزاله كرة القدم
كرة القدم

بعد غياب سنتين عن الملاعب.. الشماخ يعلن اعتزاله كرة القدم

دوزيمدوزيم

أعلن الدولي المغربي السابق، مروان الشماخ، اعتزاله لعب الكرة عن سن يناهز 35 سنة، بعد ابتعاده عن ممارسة كرة القدم خلال السنتين الأخيرتين.

وكشف اللاعب المغربي الذي سبق له الدفاع عن ألوان العديد من الأندية بكل من فرنسا وانجلترا عن قراره اعتزال كرة القدم اليوم الأحد في لقاء صحفي مع قنوات بين سبورتس.

ولعب الشماخ لأندية بوردو وأرسنال وويست هام وكريستال بالاس وكارديف سيتي. وكان آخر لقاء لعبه الشماخ في دجنبر 2016 مع فريقه آنذاك كارديف سيتي في مواجهة برايتون في دوري الدرجة الأولى الانجليزي وانتهي بالتعادل السلبي.

وقضى الشماخ 8 سنوات بفريق بوردو الفرنسي وسجل 56 هدفا في 230 مباراة وفاز خلالها بلقب الدوري الفرنسي وبطولة كأس فرنسا مرتين. وفي 2010، انتقل الشماخ إلى فريق أرسنال حيث لعب 40 مباراة وسجل 8 أهداف.

وعلى مستوى المنتخبات، سبق للشماخ أن مثل منتخب فرنسا لأقل من 19 سنة قبل أن يختار الدفاع عن ألوان بلده الأم المغرب سنة 2003، حيث لعب أول مباراة له مع الأسود في يونيو 2003 أمام منتخب سيراليون. ولعب الشماخ مع المنتخب 65 مباراة سجل فيها 18 هدفا. ويبقى أبرز إنجاز للشماخ مع المنتخب الوصول إلى نهائي كأس أمم افريقيا 2004 بتونس. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع