المزيد
الآن
بنشماش يكشف عن "طريق الانبعاث" نحو المؤتمر الوطني ويصف معارضيه "بمعاول الهدم ...
سياسة

بنشماش يكشف عن "طريق الانبعاث" نحو المؤتمر الوطني ويصف معارضيه "بمعاول الهدم الداخلية"

دوزيمدوزيم

حكيم بنشماش و"تيار المستقبل"، طرفان يحاول كل واحد منهما أن يحشد أكبر عدد من الأنصار استعدادا لانعقاد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، ففي الوقت الذي تستمر فيها "لجنة كودار" المحسوبة على تيار المستقبل في التحضير لهذا المؤتمر، كشف السبت الأمين العام للحزب بنشماش عن وثيقة "طريق الانبعاث .. نحو المؤتمر الوطني الرابع للحزب".

ووصف بنشماش معارضيه ب" معاول الهدم الداخلية" الذين اصطفوا إلى جانب خصوم الحزب بألوانهم المختلفة، داعيا إلى إتباع طريق الانبعاث، باعتبارها " الطريق إلى المؤتمر الوطني الرابع".

وحاول بنشماش من خلال الوثيقة التي كشفها عنها بالعاصمة الرباط تشخيص وضعية الحزب، الذي يعيش على وقع الانتظارية، العجز عن تنخيب الشباب والنساء، وبناء زعامات حزبية جديدة، النزوع إلى تحريف مرجعية الحزب، العجز عن الوساطة الفعالة، إلى جانب العجز عن تعبئة وإنتاج الخبرة الحزبية.

يشار إلى أن اللجنة التحضيرية لحزب الجرار، والتي يطعن في شرعيتها بنشماش، تواصل أشغال التحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب شهر شتنبر المقبل، حيث أكد رئيسها سمير كودار أن توصيات اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات لا يعتد بها، وجاءت استجابة لرغبة الأمين العام للحزب".

وكان المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة قد قرر بالإجماع نهاية شهر يونيو الماضي تبني التوصية التي رفعتها لجنة التحكيم والأخلاقيات والقاضية بـ "عدم شرعية" انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب سمير كودار، مبررة ذلك بـ"الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية" التي شابت أشغال الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، إلى جانب "انتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية انتخاب رئيس اللجنة".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع