المزيد
الآن
تنسيقية طلبة الطب:نسبة مقاطعة الامتحانات اليوم الاثنين بلغت 100 %
سياسة

تنسيقية طلبة الطب:نسبة مقاطعة الامتحانات اليوم الاثنين بلغت 100 %

الرباط:دوزيمالرباط:دوزيم

 كشفت تنسيقية طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان،أن مقاطعة الامتحانات المقرر إجراؤها اليوم الاثنين بلغت نسبة مائة بالمائة مشيرة إلى أن 18 ألف طالب طب في المغرب لازالوا ملتزمين بالمقاطعة.

وأضافت  التنسيقية اليوم الاثنين 17 يونيو الجاري في ندوة صحفية نظمتها بالرباط أنها لازالت متشبتة  بالاستجابة لملفها المطلبي مضيفة أن وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والصحة، لم تستجيبا لطلبات الطلبة لإجراء حوار أسبوعين قبل انطلاق الامتحانات.

وبخصوص توجيه الحكومة لاتهامات مباشرة لجماعة العدل والاحسان  واتهامها بخلق البلبلة وتأجيج احتجاجات طلبة الطب، عبرت التنسيقية عن صدمتها من هذه التصريحات موضحة "أن قرار مقاطعتها للامتحانات كان قرار جماعي للطلبة وأن التنسيقية ترفض أي مطلب له علاقة بأي توجه حزبي أو سياسي".

وعبرت التنسيقية عن  استعدادها لمراسلة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد للنظر في هذا الملف.

وكانت التنسيقية قد ردت على  الحكومة في بيان لها  قائلة إن "تهديد 18000 طالب بالترسيب أو الطرد هو " اعتراف غير مباشر بتوجه الحكومة نحو السنة البيضاء".

وشددت التنسيقية على أنها  "هيئة مستقلة تستمد قراراتها مباشرة من الجموع العامة الطلابية عبر آليات ديمقراطية وبعد نقاش جاد ومستفيض ".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع