المزيد
الآن
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا: الوداد ينجو من الهزيمة بميدانه أمام الترجي الت...
دوري أبطال إفريقيا

ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا: الوداد ينجو من الهزيمة بميدانه أمام الترجي التونسي

archive
ع.ع.ع.ع.

نجا نادي الوداد الرياضي البيضاوي من الهزيمة بميدانه أمام فريق الترجي الرياضي التونسي، برسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جرت مساء اليوم الجمعة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وعرفت أطوار الشوط الأول غياب الفرص الواضحة للتسجيل أغلب، لكنه شهد إثارة كبيرة، خصوصا بعد أن تمكن الترجي من مباغثة الوداد بهدف السبق عبر الإيفواري فوسيني كوليبالي بعد مخالفة محكمة من القائد خليل شمام وتمهيد ذكي من شمس الدين الذوادي، في الدقيقة 44.

وتمكن فريق الوداد البيضاوي من تسجيل هدف التعادل بعد دقيقتين، عن طريق أيوب العلمود،  ولكن الحكم المصري جهاد جريشة ألغي الهدف استناداً لتقنية الفيديو التي أظهرت وجود لمسة يد على إسماعيل الحداد حسب التمريرة الحاسمة للهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي الرياضي بهدف لصفر.

وتلقى الوداد ضربة موجعة مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 50، حين قرر الحكم طرد قائد الوداد "الخبير" إبراهيم النقاش بالبطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على الجزائري يوسف البلايلي.

وبالرغم من نقصه العديد، نزل الوداد بكل ثقله على دفاع الترجي التونسي، وهو ما أحدث ارتباكا أمام عرين الحارس التونسي بنشريفية. وعاد الجدل من جديد ليسيطر على أجواء المباراة، في حدود الدقيقة 60،  إثر تسديدة النيجيري باباتوندي التي خلفت شكوكاً باصطدامها بيد قائد الترجي خليل شمام غير أنّ الحكم جهاد جريشة رفض احتساب ركلة جزاء بعد العودة إلى الـ"VAR" والتأكد من شرعية تدخل المدافع التونسي.

وقبل عشرة دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي من المباراة، جاء الفرج بقدم المدافع الإيفواري الشيخ كومارا، الذي دوّن هدف التعادل للوداد برأسية متقنة في الدقيقة 79، لينقذ الوداد من هزيمة محققة بميدانه.

وفي حدود الدقيقة 85، تعرض حارس الترجي التونسي معز بن شريفية إلى الطرد، بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية، إثر مماطلته في تنفيذ ضربة مرمى، بغية تضييع الوقت.

وكاد الوداد أن يحرز هدف الفوز في الوقت البدل الضائع من فرصة سنحت لمحمد أوناجم في الدقيقة  93، لكنه وضع الكرة خارج إطار المرمى رغم موقعه المثالي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع