المزيد
الآن
مهرجانات

رئيسة مهرجان أصوات نسائية لـ 2m.ma: طموحنا هو إبراز وتكريم الفنانات المغربيات (فيديو)

غ.قغ.ق

قالت كريمة بنيعيش، رئيسة جمعية أصوات نسائية، إن مهرجان "أصوات نسائية" كان وفيا في إعطاء الفرصة للفنانات سواء بالمغرب بالعالم العربي والأوروبي الافريقي، مشيرة إلى أن هذه السنة، خصص دورته للفنانات المغربيات. 

وأضافت بنيعيش، في تصريحها لموقع القناة الثانية، على هامش ندوة صحفية أقيمت عصر  الجمعة، خصصت لإعطاء الضوء الأخضر للافتتاح المهرجان، (أضافت) أن المهرجان لايقتصر على السهرات الموسيقية، وإنما يقيم كذلك أنشطة تهم الشق الاجتماعي التضامني لساكنة المدينة، وأبرزت بالقول: "بغرض ترسيخ ثقافة التضامن والتسامح دأبت الجمعية خلال العشر سنوات الماضية على تنظيم "قافلة الصحة للجميع"، بتقديم خدمات صحية لساكنة المدينة والقرى حيث استفاد منها أكثر من 2 مليون شخص، ويشارك في القافلة أكثر من 40 طبيبا كل سنة".

كما نُظم على هامش فعاليات المهرجان، معرض يضم المنتجات المجالية المحلية التي تزخر بها المنطقة، يقدم منتوجات من الصناعة التقليدية التي تبدعها النساء العضوات في التعاونيات بالمنطقة.  

ويشار إلى أن النسخة الحادية عشرة من مهرجان "أصوات نسائية"، تشارك فيها كل من الفنانة نجاة الرجوي والحاجة حليمة، والفنانة الشعبية زينة الداودية وهند الزايدي. 

باقي التفاصيل في الفيديو.. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع