المزيد
الآن
(صورة) ذاكرة الكان: أحمد فرس.. الهداف التاريخي للأسود في كأس إفريقيا‎
رياضة

(صورة) ذاكرة الكان: أحمد فرس.. الهداف التاريخي للأسود في كأس إفريقيا‎

رغم أنه أنهى مشواره داخل المستطيل الأخضر منذ سنوات طويلة، إلا أن أحمد فرس يظل لحدود الساعة الهداف التاريخي للمنتخب الوطني خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا برصيد 6 أهداف متقدما بفارق هدفين عن الوصيف، يوسف المختاري، الذي يمتلك في رصيده 4 أهداف.


الأهداف الستة التي يتوفر عليها فرس في المونديال القاري تمكن من إحرازها خلال نسختين؛ الأولى في نهائيات الكاميرون 1972 حين أحرز كل أهداف المنتخب المغربي في تلك النسخة؛ ثلاثة أهداف، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف إلى رصيده خلال نهائيات إثيوبيا 1976 التي توج المنتخب الوطني بلقبها.


ويعود آخر هدف لفرس أحرزه في نهائيات كأس أمم إفريقيا إلى المباراة ما قبل الأخيرة خلال نسخة 1976 أمام المنتخب النيجيري (يتصارع في الصورة أعلاه مع المدافع النيجيري غودوين أوديي)، إذ أحرز الهدف الأول في المباراة التي انتهت بتفوق الأسود بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.
 

للتذكير، فالمنتخب المغربي نجح في نيل لقبه الإفريقي الوحيد سنة 1976 بعد تعادله في المباراة الأخيرة مع المنتخب الغيني في آخر الدقائق بفضل هدف نجم الدفاع الحسني الجديدي، بابا، حيث كانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعتمد نظام المجموعات للحسم في الفائز باللقب عوض النظام الحالي الذي يتم فيه الاعتماد على مباريات الإقصاء المباشر بعد دور المجموعات.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع