المزيد
الآن
عمرها 13 سنة..الطفلة سلمى تعاني من تشوه خلقي، عينها تبكي دما وأسرتها تُناشد ال...
مجتمع

عمرها 13 سنة..الطفلة سلمى تعاني من تشوه خلقي، عينها تبكي دما وأسرتها تُناشد المحسنين

دوزيمدوزيم

تعاني طفلة تدعى سلمى، البالغة من العمر 13 سنة، من تشوه خلقي على مستوى عينها اليسرى وتنزف بالدم بشكل مستمر، إذ لا تزال أسرتها تجهل لحد الساعة نوع مرضها.

بحزن عميق تحدثت ميلودة، والدة الطفلة، أن صغيرتها ولدت مريضة في عينها اليسرى، وفي سنتها الثانية أجريت لها عمليتين جراحيتين بالمركز الاستشفائي  20 غشت بالبيضاء، ومنذ ذلك الحين لم تزر أي طبيب آخر.

وأوضحت ميلودة، التي تقطن بأحد الدواوير التابعة لإقليم سيدي حجاج، أن ابنتها تجد صعوبة كبيرة في النظر بعينها، إذ تدمع وتحمر  وتنتفخ في نفس الوقت ثم تنزف بشكل غزير بالدم، مشيرة إلى أن ظروفها الاجتماعية والمادية تثقل جناحيها ولا تستطيع نقلها إلى طبيب مختص في العيون، قائلة: " نحن نقطن في بيت بسيط بهذا الدوار وزوجي ليس لديه أي مدخول قار، ويعمل مياوما بالكاد يتمكن من جلب قوتنا اليومي لسد رمق جوع أربعة أبناء آخرين".

وواصلت أيضا:" الأطباء أخبروني حينما كانت في عمر سنيتين أن شبكة عينها متضررة" ثم أضافت، " الأطباء لم يفسروا لنا وضعها بشكل دقيق، والتشخيص الذي قدم لنا هو أن النزيف الذي يصيبها هو بسبب انحباس في عروق الدم على مستوى العين".

وكشفت أنها متخوفة أن تفقد ابنتها البصر نهائيا بهذه العين، قائلة: "إنني ألزمها البيت حتى لا تتعرض للغبار وأشعة الشمس، كما أنها لم تتمكن من الدخول إلى المدرسة إلا هذه السنة بسبب أنها تُخيف زملائها بالقسم حين تبدأ عينها بالنزيف".

وأضافت، "حين يشتد عليها النزيف اكتفي بوضع الضمادات على عينها إلى حين أن يتوقف"، مشيرة إلى أن "ابنتها لا تتناول أي دواء قد يخفف عليها، وعندما تنقلها إلى مستوصف الدوار يكتفوا بمدها بمسكنات".   

وتمني الأم المكلومة النفس، أن تتعافى صغيرتها من هذا المرض وأن يتدخل الأطباء لمعالجة حالتها الصحية حتى لا يتطور وضعها أكثر.

لتقديم المساعدة لهذه الطفلة، هذا رقم أسرتها: 212637087054

السمات ذات صلة

آخر المواضيع