المزيد
الآن
رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط  لـ2M.ma: فكرة تخصيص حافلات للنساء غير مطرو...
أخبار

رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط لـ2M.ma: فكرة تخصيص حافلات للنساء غير مطروحة نهائيا

DR
آخر تحديث

قامت الشركة المتخصصة في مجال النقل الحضري بالعاصمة الرباط بالإعلان عن مباراة لتوظيف 80 سائقة، إعلان أعاد فكرة تخصيص حافلات للنساء إلى الواجهة، حيث كشف موقع ميديا 24 نقلا عن مصادر مقربة من الموضوع على  أن "مباراة التوظيف تتعلق بالحافلات الوردية الخاصة بنساء العاصمة الرباط"، قبل ان ينفي مجلس المدينة هذا الأمر.

وأكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط محمد صديقي أن "مرفق النقل تدبره مجموعة التجمعات الحضرية للتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات والمجلس لم يقم بأي إعلان"، مشيرا إلى أن "فكرة تخصيص حافلات للنساء غير مطروحة نهائيا، لكن إذا ما نالت الفكرة إعجاب النساء وكانت هناك إمكانيات لتحقيقها فلما لا".

وأوضح الصديقي : "الحديث عن هذا الموضوع بدأ قبل سنتين، إذ قلت أن طوكيو بحكم كثافتها السكانية الكبيرة قامت بتخصيص قاطرات من ضمن أخرى في المترو   باللون الوردي للنساء  خاصة في أوقات الذروة"، مشيرا إلى أن "الفكرة يسهل تطبيقها على الميترو أوالترامواي عكس الحافلات، لأننا سنكون مضطرين إلى مضاعفة عددها لتقسيمها بين الرجال والنساء".

هذا وأشار الصديقي في تصريح لموقع القناة الثانية إلى أن الإعلان عن توظيف سائقات "يأتي في إطار تكافؤ الفرص بين الجنسين، والشركة توظف سائقين وسائقات هذا كل ما الأمر".

وكان قد أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، مطلع الشهر الجاري على أنه سيتم تزويد العاصمة الرباط بحافلات جديدة ابتداء من شهر يوليوز المقبل، حيث ستشرع مجموعة "ألزا سيتي بيس" في تقديم خدماتها بجهة الرباط سلا.

ويصل عدد الحافلات الجديدة  350 حافلة،  50 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 18 متر ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو 2019،  248 حافلة من نوع scania - higer ستكون جاهزة منها 124 وحدة قبل متم شهر يونيو 2019، و 124 وحدة قبل متم شهر يوليوز 201،  52 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 12 متر ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و 12 وحدة قبل متم غشت 2019. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع