المزيد
الآن
عقار

فيديو: جهة الرباط ضيف شرف معرض العقار الدولي بباريس

دوزيمدوزيم

تحل جهة الرباط سلا القنيطرة ضيفة شرف في االدرة السادسة عشر لمعرض العقار الدولي بباريس، الذي يعتبر أحد أكبر التظاهرات العقارية بالقارة الأوروبية.

المعرض، الذي يقام  بمركز معارض ( باريس بورت دو فيرساي ) على مدى ثلاثة أيام، يشكل فرصة للمغاربة سواء منهم الذين يقيمون في فرنسا أو غيرها من الدول الأوربية الأخرى فضلا عن الزوار الفرنسيين والأوربيين من أجل اكتشاف آخر المستجدات في سوق العقار المغربي .

وسيتمكن زوار هذا المعرض الذي أقيم على مساحة عشرة آلاف متر مربع من الاطلاع على العرض العقاري الشامل والمتنوع في السوق المغربية وكذا المشاريع العقارية التي يقترحها نحو مائة عارض من مختلف جهات المملكة .

وحسب المنظمين فإن اختيار جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة كضيف شرف يرجع بالأساس إلى كون هذه الجهة غالبا ما تكون مطلوبة بشكل منتظم سواء من قبل الزوار المغاربة أو الأجانب لمعرض ( سماب إيمو ) .

وتأتي هذه الجهة بحسب استطلاع لآراء الزوار أجرته مجموعة ( سماب ) في المرتبة الثانية حسب الاهتمام بعد جهة الدار البيضاء الكبرى .

وقد أقيم جناح مخصص لجهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة وسط فضاء المعرض ويقترح على الزوار عرضا متنوعا ومجموعة من المشاريع تتراوح ما بين السكن الاجتماعي والسكن الفاخر .

وستتميز الدورة 16 لمعرض ( سماب إيمو ) بتنظيم مجموعة من اللقاءات والندوات مع موثقين من المغرب ومختصين في مجال العقار ومجلس الاستثمار .

وبمناسبة هذا المعرض أقيم رواق مشترك بين المجلس الجهوي للموثقين وغرفة الموثقين بباريس وذلك بهدف دعم وتعزيز دور الموثق والتعريف بمهامه وكذا تسليط الضوء على الأدوار والمهام التي تتكفل بها الهيئات التمثيلية للموثقين بباريس والرباط .

وإلى جانب الاستشارات الخاصة سيقوم أعضاء هاتين الهيئتين طيلة أيام المعرض بتأطير لقاءات وندوات مشتركة حول قوانين الإرث والقانون المالي وكذا حول القانون الدولي الخاص وقانون الأسرة .

وينظم معرض ( سماب إيمو ) تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين المغاربة .

وحسب المنظمين فإن دورة 2018 من معرض ( سماب إيمو ) باريس التي كانت قد اختارت جهة الدار البيضاء ـ سطات كضيف شرف سجلت توافد أكثر من 35 ألف زائر من فرنسا وكذلك من العديد من الدول الأوربية .

ووجه وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، يوم الجمعة الماضي، الدعوة إلى المغاربة المقيمين بالخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري، بالنظر إلى أهميته على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وذكر بلاغ للوزارة أن الفاسي الفهري أبرز، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار (سماب إيمو)، الذي نظم هذه السنة بحضور جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف، أن هذا القطاع يشغل مليون شخص ويساهم بنسبة 7 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

وقال الفاسي الفهري إن الأجانب الذين يرغبون أيضا في اقتناء سكن في المغرب، أصبحوا أكثر إلحاحا خاصة في ما يتعلق بالاستدامة والجودة، مذكرا بأن جهة الرباط-سلا-القنيطرة تعد من بين خمس جهات (الدار البيضاء-سطات، طنجة-تطوان-الحسيمة، الرباط-سلا-القنيطرة، مراكش-آسفي وفاس-مكناس) حيث يكون الطلب متزايدا، مع أكثر من 78 في المائة من إجمالي الطلب على السكن، متنوع من حيث نوعية السكن والقدرة التمويلية.

وأكد الوزير أن السكن يجب أن يكون متاحا وذا جودة ومنسجما مع القدرة الشرائية للأسر، مضيفا أن "هذه هي الأولويات الثلاثة لضمان تحقيق أهدافنا".

من جانبه، أبرز رئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، عبد الصمد السكال، الدينامية التي تشهدها هذه الجهة على كافة المستويات ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع