المزيد
الآن
قرصنة البيانات البنكية لأكثر من 4 ملايين شخص اقتنوا تذاكر زيارة قصر الحمراء ع...
تكنولوجيا

قرصنة البيانات البنكية لأكثر من 4 ملايين شخص اقتنوا تذاكر زيارة قصر الحمراء عبر الإنترنيت

دوزيمدوزيم

تعرض أكثر من أربعة ملايين ونصف شخص لقرصنة بياناتهم البنكية أثناء قيامهم باقتناء تذاكر زيارة قصر الحمراء الواقع بمدينة غرناطة الإسبانية، عبر نظام البيع على الإنترنت.

ووفق صحيفة إلباييس الإسبانية، فإن النظام الإلكتروني الذي يستخدمه السياح لاقتناء التذاكر عبر الإنترنيت قد تعرض للقرصنة قبل حوالي سنتين، وطوال هذه المدة كان الأشخاص وراء الهجوم الإلكتروني يجمعون البيانات الشخصية والبنكية لكل شخص يقتني التذاكر عبر هذا النظام الإلكتروني، وفق الشركة التي تدير النظام الإلكتروني.

وأكدت وزيرة الثقافة بالحكومة المحلية بجهة الأندلس باتسريسيا ديل بوزو الخبر قائلة في تصريح صحافي إنه قد تمت قرصنة بيانات كل شخص اقتنى التذاكر عبر النظام الإلكتروني منذ مارس 2017، وهو التاريخ الذي عُهدت فيه إدارة النظام الإلكتروني لبيع التذاكر إلى شركة تومبوراري بيزنس يونيون.

وقالت وزارة الثقافة بالحكومة المحلية بجهة الأندلس، التي تعتبر الجهة التي تدير قصر الحمراء، إنه بالإضافة إلى البيانات الشخصية للزوار من قبيل الأسماء، وأرقام الهواتف والعناوين البريدية الشخصية، فقد تمت أيضا قرصنة البيانات البنكية، مثل أرقام البطاقات البنكية التي تم استخدانها خلال عملية اقتناء التذاكر عبر الإنترنيت.

ووصفت  وزيرة الثقافة بالحكومة المحلية بجهة الأندلس باتسريسيا ديل بوزو هذا الحادث بـ "المؤسف"، مشيرة إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حل هذا المشكل، وإصلاح الأضرار التي وقعت.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع