المزيد
الآن
مدير عام Suez الفرنسية: المغرب قاعدة مهمة للمجموعة على مستوى افريقيا
اقتصاد

مدير عام Suez الفرنسية: المغرب قاعدة مهمة للمجموعة على مستوى افريقيا

وكالاتوكالات

اعتبر المدير العام للمجموعة الفرنسية سويز (Suez) الرائدة عالميا في مجال تدبير النفايات ، السيد برتراند كامو، أن المغرب يعد قاعدة مهمة بالنسبة للمجموعة على مستوى القارة الإفريقية.

وأشاد كامو في لقاء عقد الجمعة بالدار البيضاء بالتواجد التاريخي لمجموعة (Suez) في المغرب من خلال فرعها ليديك ، لا سيما في مجال التدبير المفوض للماء والكهرباء والصرف الصحي وكذا في معالجة النفايات.

و أكد أن زيارته للمغرب تعد فرصة سانحة للقاء و تجديد العلاقة بالمتعاونين مع المجموعة وممثلي السلطات المحلية المغربية اسهاما في تطوير مؤهلات انشطة المجموعة بالمملكة. وأعرب السيد كامو عن ارتياحه لأنشطة المجموعة مبديا رغبتها في جعل المغرب نقطة مركزية ومحورية لمزيد من النجاح على مستوى القارة السمراء برمتها، مبرزا أن قدرة المجموعة على الاستثمار تعتمد بشكل كبير على المستوى التنظيمي والقانوني، مؤكدا أن هذا الإطار جد مناسب في المملكة. وقال "إن القارة الأفريقية تمثل بالنسبة لنا فضاء للتنمية ، وهي واحدة من المناطق التي نسعى من خلالها إلى تسريع هذه التنمية عبر قواعدنا " ، مبرزا أن "suez قامت ببناء أزيد من 500 منشأة لمعالجة المياه ، و تجهيز 80 في المائة من العواصم الإفريقية بمشاريع تهم بالأساس معالجة النفايات و المياه العادمة ".

وأشار في نفس السياق إلى أن المجموعة، و بطلب من المجلس الإداري، تهيئ لمخطط استراتيجي سيتم تقديمه مع متم سنة 2019 لممثلي مختلف المنابر الاعلامية والجهات المالية، موضحا أن هذا المخطط يرمي على المدى الطويل إلى تسريع عملية التطور والتحول التي تعرفها المهام الموكلة للمجموعة.

واستطرد قائلا " في أفق سنة 2030 ، سيكون العالم مختلفا تماما (...) وهكذا فعلى مجموعتنا أن تجري سلسلة من التغييرات اللازمة لمواجهة تحديات عالم المستقبل".

وقد تميز هذا اللقاء، الذي جرى بحضور المدير العام لشركة ليديك السيد جون باسكال دانييت، بمناقشة العديد من المواضيع ، منها النقطة المتعلقة بمطرح النفايات بمديونة وعقد التدبير المفوض لشركة (Lydec).

ويذكر أنه عقب انتخابه، في 14 ماي الماضي، كمدير عام لمجموعة (Suez) من قبل أعضاء الجمع العام للمساهمين أقدم السيد برتراند كامو على تعيين لجنة تنفيذية جديدة.

وعلى إثر ذلك سيعهد لهذا الفريق التنفيذي الجديد مسؤولية المواكبة في تدبير عمليات المجموعة مع السهر على تنفيذ التوجيهات الاستراتيجية الصادرة عن المجلس الإداري، فضلا عن العمل على اتمام وتفعيل خطة عمل "SUEZ 2030" الجديدة المصممة لإشراك المجموعة في استكشاف الفرص التنموية المربحة والمستدامة. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع