المزيد
الآن
وزارة يتيم ترفع شعار "صفر سؤال كتابي" دون جواب
سياسة

وزارة يتيم ترفع شعار "صفر سؤال كتابي" دون جواب

دوزيمدوزيم

كشفت وزارة الشغل والإدماج المهنيأن عدد الأسئلة الشفهية التي تمت الإجابة عليها من قبل هذه الوزارة لحد لساعة 71 سؤالا شفهيا بمجلس النواب و 102 سؤالا شفهيا بمجلس المستشارين.

وقالت الوزارة في بلاغ لها أنه،" تفعيلا للتوجه الحكومي القائم على التعاون الإيجابي مع المؤسسة التشريعية، وانطلاقا من الشعور العميق بالمسؤولية تجاه ما يخالج نواب الأمة من تساؤلات تعكس انتظارات وتطلعات المواطنين الذين يمثلونهم تحت قبة البرلمان وتجاوبا مع الدور الرقابي للمؤسسة البرلمانية عملت وزارة الشغل والإدماج المهني على تجسيد ذلك كله من خلال الحضور المنتظم للسيد الوزير للجلسات الأسبوعية الخاصة بالأسئلة الشفهية حسب قواعد البرمجة المعتمدة من قبل مكتب المجلسين ".

وأضاف البلاغ،" أنه تم  التجاوب المتواصل مع طلبات اللجن البرلمانية المختصة لمدارسة قضايا تشغل بال السادة البرلمانيين والتجاوب المتواصل مع طلبات الإحاطة حسب مقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب".

وأشارت الوزارة إلى أنها"  رفعت  شعار صفر سؤال كتابي يحل عليه الأجل الدستوري حيث قامت بالإجابة على جميع الأسئلة الكتابية الموجهة إليها في إطار المادة 100 من الدستور إلى حدود نهاية الدورة الخريفية من الولاية التشريعية 2015-2021 والتي بلغت 228 سؤالا كتابيا بمجلس النواب و 38 سؤالا كتابيا بمجلس المستشارين". 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع